توقيف قاصر من قبل مخابرات الجيش في الشمال بسبب صورة على "واتساب"!

اقتادت فرقة من مخابرات الجيش يوم الثلاثاء 19 حزيران الولد القاصر يوسف عبد الله (15 سنة ) من منزله في بلدة عندقت في عكار معصوب العينين الى ثكنة الجيش في البلدة ونقل بعدها الى فرع المخابرات في القبة- طرابلس حيث بات ليلته قيد الاعتقال بسبب نشره صورة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون على الـ“whatsApp status”الخاص به تتضمن تعليقا قاسياً موجهاً الى محازبي التيار الوطني الحر.

هذا ما اكده جورج عبدالله والد يوسف في حديث لـ "مهارات" معتبرا ان ولده لم يسء الى رئيس الجمهورية وان الصورة حصل عليها ابنه عبر فايسبوك واعاد نشرها في شهر نيسان الماضي قبيل الانتخابات النيابية على الـ"whatsApp status"الخاص به والذي لا يطلع عليه الا اصدقاؤه الذين يتواصل معهم.

وقال والد يوسف لـ "مهارات" انه تم اطلاق سراح ابنه منتصف ليل الاربعاء بعد تسليمه الى فصيلة القبيات في قوى الامن الداخلي مستغربا ما تعرض له ابنه القاصر بسبب "بوست" على حساب "واتساب" الخاص به في حين تمتلئ صفحات التواصل الاجتماعي بالصور والتعليقات المماثلة دون ان يحرك ساكنا بوجه احد.

وتذكر "مهارات" بالمذكرة التي وجهها وزير العدل سليم جريصاتي للنيابة العامة التمييزيةونيابات الادعاء بتاريخ 20/2/2017 بعدم الملاحقة الاستنسابية او التوقيف الاحتياطي بسبب الراي او الموقف الذي يبدى على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي.