اجتماع تنسيقي لمنتدى حوكمة الانترنت اللبناني الثاني مع ممثلي المجتمع المدني

في إطار سلسلة اجتماعات وطنية تنسيقية وتشاورية تنظمها اللجنة الاستشارية لأصحاب المصلحة المتعددين (LMAG) لمنتدى حوكمة الانترنت اللبناني، مع القطاعات المختلفة المعنية بحوكمة الانترنت. نظمت اللجنة  لقاءاً ضم ممثلين عن المجتمع المدني يوم الجمعة 27 ايلول 2019 في اوتيل Saifi Suites - بيروت.

                                                                                                                                                         

هدف اللقاء الى تعريف منظمات المجتمع المدني على هذا المنتدى الذي سيعقد للسنة الثانية على التوالي يومي 19 و20 تشرين الثاني المقبل، والاستماع الى موقف المجتمع المدني تجاه سياسات الانترنت في لبنان بما يعكس القضايا والتحديات الاساسية الواجب مناقشتها، وتقديم اقتراحات عملية للتنسيق، وامكانية تنظيم ورش عمل تضيء على اولويات تتعلق بحوكمة الانترنت.

 

في السياق قال المدير التنفيذي للجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية جوليان كورسون ان منتدى حوكمة الانترنت اساسي لانه يجمع كل الاطراف المعنيين بقطاع الانترنت. واضاف: "موضوع الانترنت او حوكمة الانترنت اصبحت اساسية اليوم، وبالتالي حتى نستطيع تطويرها ونصل الى الاهداف المرسومة، يجب على كل الاطراف ان يكونوا متواجدين ويحدث حوار فيما بينهم".

 

في حين، أكدت رئيسة جمعية الصحافيين الفرانكوفونيين نضال أيوب ان هناك تحديات عدة يواجهها الصحافي في مجال الانترنت، أبرزها ان استخدام الانترنت يعرضه الى كثير من المخاطر على الصعيد الجسدي والمعنوي، اضافة الى ان المحتوى الذي ينتجه الصحافي عرضة للنقل والتحريف على الانترنت، وبالتالي هناك خطر ايضا على الملكية الفكرية للمحتوى الصحافي.