اطلاق دعوة تفاعلية للمشاركة في المنتدى اللبناني لحوكمة الانترنت

اطلقت الهيئة الاستشارية لأصحاب المصلحة المتعددة "LMAG" من بينهم مؤسسة "مهارات"، دعوة لمشاركة الجمهور في المنتدى اللبناني لحوكمة الانترنت، الذي سينعقد في 28 و29 تشرين الثاني القادم في الجامعة الاميركية في بيروت، عبر تقديم إقتراحات لورش عمل حول قضايا الانترنت تقام خلال المنتدى، على ان يرسل المهتمين بالمشاركة اقتراحاتهم قبل 10 ايلول/سبتمبر من هذا الشهر. وقد تم نشر هذه الدعوة على موقع المنتدى.

واستكمالا لنشاطاتها للتعريف أكثر بموضوع حوكمة الانترنت، نظمت مهارات لقاء مع مجموعة من المشاركين في تدريب "حوكمة الانترنت" الذي اقيم في 19 و20 تموز الماضي، من اجل حثهم على المشاركة في تقديم افكار وتنظيم ورش عمل خلال المنتدى اللبناني لحوكمة الانترنت.

وتمحورت اقتراحات المشاركين خلال اللقاء الذي اقيم في 29 آب في "Antwork"، حول مجموعة من القضايا أبرزها: موضوع البنية التحتية للانترنت، الابتكار والتطوير، حقوق الانسان في المجال الرقمي، والامن الرقمي والنظرة القانونية.

تشكلت "LMAG"، وهي مجموعة من 25 عضوا من أصحاب المصلحة المتعددة الذين يمثلون القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني والتقني والاكاديميا، في أواخر عام 2017 ، تعمل على تنظيم أعمال المنتدى اللبناني لحوكمة الانترنت وضمنها وضع الاجندة واطلاق الدعوات لتقديم ورش العمل وبلورة نشاطات المنتدى.

ويعد المنتدى اللبناني لحوكمة الانترنت مبادرة وطنية ترمي إلى فتح النقاش حول قضايا حوكمة الانترنت في لبنان بين اصحاب المصلحة المتعددة، كما يهدف المنتدى لتسليط الضوء على الدور الذي يلعبه الإنترنت في تحقيق التنمية المستدامة، وكيفية المساهمة في بناء مجتمع قادر على مناقشة قضايا حوكمة الانترنت والتأثير في السياسات العامة.