لقاء مع الصحافيين: تبديد المعلومات المغلوطة ومشاركة الممارسات الفضلى

يسر مؤسسة مهارات ان تدعوكم الى لقاء مخصص للصحافيين مع الدكتور جاد خليفة، المختص بالسياسات الصحية وعلم الاوبئة ومؤسس مبادرة ”زيرو كوفيد“ في لبنان، وذلك يوم الاثنين ١٥ شباط ٢٠٢١ عند الساعة الخامسة من بعد الظهر.

تهدف الجلسة الى تبديد المعلومات المضللة والمغلوطة المتنامية في لبنان حول فيروس كوفيد ١٩ كما الى مشاركة التجارب الفضلى لاستراتيجيات دول اخرى في احتواء الوباء، ليتمكن الصحافيون من لعب دورهم في فلترة الكم الكبير من الشائعات الخطيرة المتداولة وليتمكنوا من مساءلة السلطات المعنية.

كما تشكل الجلسة فرصة امام الصحافيين لطرح اسئلة حول المصطلحات العلمية المعقدة المرتبطة بالفيروس واللقاحات وكذلك للوقوف عند الاستراتيجيات التي يجب على الدولة اعتمادها من الاقفال وزيادة الاختبارات ومسار التلقيح وغيرها من الخطط على المدى القصير والمتوسط والبعيد.

أكثر من٢٢٠٠ شائعة حول كورونا تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، جمعها فريق رصد مهارات خلال الأشهر الثلاثة الماضية. وقام فريق مهارات نيوز بتحليلها والتحقق من الأكثر تأثيرا وخطورة بينها. والأكثر خطورة أن هناك اكثر من ٤٠٠ شائعة تداولها مؤثرون وعاملون في المجال الصحي على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الاعلام.

يأتي هذا اللقاء ضمن مشروع مكافحة الاخبار الكاذبة المرتبطة بكورونا، الذي تقوم به مؤسسة مهارات ومؤسسة "انترنيوز".

للصحافيين المهتمين الرجاء تعبئة الإستمارة