اطلاق دراسة "منصات الاعلام البديل في لبنان” ومبادرة دعم المنصات المستقلة

يسر كل من مؤسسة مهارات ومركز الجنى واكاديمية دويتشه فيليه دعوتكم الى لقاء يجمع الصحافيين والمهتمين في قطاع الاعلام لاطلاق دراسة عن منصات الاعلام البديل في لبنان، وذلك  يوم الاربعاء ١٠ آذار٢٠٢١ عند الساعة الثالثة عصرا على موقع زوم.

تأتي هذه الدراسة بهدف تقديم لمحة عامة عن هذه المنصات التي تتوجه للبنانيين وغير اللبنانيين من لاجئين فلسطينيين وسوريين وماذا تقدم ومدى تفاعل الناس معها والصعوبات التي تواجهها والحلول المقترحة.

لقد انعكست الازمات العديدة التي يمر بها لبنان على المستويات السياسية الاقتصادية الاجتماعية والصحية  منذ ١٧ تشرين الاول ٢٠١٩على قطاع الإعلام في لبنان، وخفت ثقة نسبة كبيرة من الشباب، مواطنين او لاجئين بوسائل الاعلام التقليدي، الامر الذي شكل فرصة للمنصات الاعلامية البديلة، بعضها نشأ خلال هذه الازمات والبعض الآخر كان موجودا وانما اصبح جمهوره اكبر.

من هذا المنطلق أجرت مؤسسة مهارات ومركز الجنى بالتعاون مع اكاديمية دويتشه فيليه دراسة مسحية استطلعت فيها اراء 140 شاباً وصبية فاعلين بمجتمعاتهم من لبنانيين ولاجئين سوريين وفلسطينيين. وقابلت أيضاً ممثلين عن 23 منصة اعلام بديل في لبنان.

يتخلل اللقاء الاعلان عن مبادرة لدعم المنصات المستقلة لتصبح اكثر استدامة وذات جودة أعلى من خلال دعم تقني يقدمه خبراء ”مختبر ديمومة الاعلام الرقمي“ بالإضافة إلى خبراء صحافة المواطن في مركز الجنى في المجالات التي يتم تحديدها من كل منصة.

برنامج اللقاء:

  • ترحيب من المنظمات الثلاثة الداعية
  • عرض فيديو يلخص نتائج الدراسة
  • عرض يقدمه الباحثون الذين عملوا على الدراسة لتقديم أبرز النتائج والتحديات والخلاصات
  • اطلاق مبادرة دعم المنصات الاعلامية المستقلة
  • الاجابة عن أي استفسارات وبرنامج الدعم

    للمشاركة سجلوا الآن